بكين   زخات مطر مرعدة 29/22 

صور ساخنة

التصويت  |  الأخبار الساخنة

ما هو السبب الرئيسي في رأيك وراء الضباب الدخاني الكثيف في الصين مؤخرا؟

  • كثرة انبعاث السيارات
  • نوعية الوقود الرديئة
  • رداءة الطقس
  • احراق الفحم للتدفئة في الشتاء
  • المصانع الكثيرة في الصين
  • سبب آخر
  • انزلاق طائرة يمنية في مطار صنعاء الدولي ونجاة ركابها
  • هنية: اتصالات مع الجهاد الإسلامي لتطويق أزمة مقتل أحد نشطائها في غزة
  • مقاتلة الشبح الصينية من طراز جيان-20 تقوم برحلتها التجريبية الثانية
  • تقرير إخباري: قرار السعودية تخفيض عدد الحجاج هذا العام يطرح تساؤلات في العالم الإسلامي
  • وزير الدفاع المصري: لن نظل صامتين أمام انزلاق البلاد فى صراع يصعب السيطرة عليه
    1. الحياة في الصين: أسئلة وإجابة
    2. أخبار باللغتين الصينية والعربية 双语新闻

    موجز عن صحيفة الشعب اليومية أونلاين

    2009:04:10.15:46    حجم الخط:    اطبع

    أقيم موقع صحيفة الشعب اليومية اونلاين (http://www.arabic.pspkk.com ) تم افتتاحه في يونيو عام 2001 ،وقد لقي ترحيبا حارا من قبل قرائها العرب عبر إنحاء العالم لما يتناوله الموقع من تعليقات إخبارية ساخنة ودقيقة وموثوق بها،بالإضافة إلى بنك المعلومات وبنك الموضوعات الخاصة والضخمة.وقد خصص الموقع العربي سلسلة من الموضوعات والأبواب الخاصة بأصدقائها العرب مثل "لمحة عن الصين" و" الركن الخاص".

    بمناسبة الذكرى السنوية الستين لتأسيس صحيفة الشعب اليومية، وصل هو جين تاو الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني، رئيس جمهورية الصين الشعبية و رئيس اللجنة العسكرية المركزية الرئيس الصيني، رئيس اللجنة العسكرية المركزية و لى تشانغ تشون العضو الدائم للمكتب السياسي للجنة الحزب المركزية في صباح يوم 20 يونيو عام 2008م إلى مقر صحيفة الشعب اليومية فى جولة تفقدية للتطلع على أعمالها وما حققته من إنجازات هائلة. وقد أصغى هو جين تاو خلال زيارته إلى تقديم حول منتدى تشيانغقوه،" وهو أول زعيم صيني في تاريخ الصين على وجه الإطلاق يتحدث إلى مستخدمي الانترنت " . وقال الأمين العام هو جين تاو أن " الانترنت وسيلة رئيسية لمعرفة آراء الجمهور وحكمته" وأضاف الأمين العام :" أنني أضغط وفتى لكي أدخل على الانترنت بالرغم من أنني لا أستطيع الإبحار في الشبكة كل يوم بسبب أعباء عملي الكثيرة ". وقال :"إن منتدى (تشيانغ قوه) موقع يجب زيارته".

    نشأ المنتدى من مجتمع واقع افتراضي بدأه موقع (www.people.com.cn)، وأعيد تسمية الموقع يوم 19 يونيو عام 1999 ليصبح منتدى (تشيانغ قوه) ومعناه الحرفي هو " تقوية الدولة " . ويتلقى الموقع يوميا أكثر من 23 ألف رسالة ويشهد أعلى عدد من الزيارات المتزامنة لصفحاته الالكترونية بما يتجاوز 1.4 مليون .وخلال السنوات الماضية،عمل الركن على توطيد العلاقات مع كبار المسئولين ، الاهتمام بالنقاط الساخنة،وإبراز التحرك المتبادل ليصبح الركن المفضل والمحبب عند مستخدمو الانترنت.

    وقد بلغ عدد الضيوف من كبار المسئولين الأجانب والمحليين المدعوين إلى مثل هذه الحوارات على الانترنت حتى الآن إلى أكثر من 2000 ضيف، بما فيهم الرئيس الروسي مدفيديف، ووزير الخزانة الأمريكي بولسون، والمدير العام لمنظمة التجارة العالمية لامي، والأمين العام لمنظمة شانغهاى للتعاون بولات نورجالييف، والحائز على جائزة نوبل للعلوم الاقتصادية، و// ابو يورو// روبرت منديل، والرئيس المكسيكي السابق اردستو زيدللو، ورئيس الوزراء الفرنسي ميتشل، بالإضافة إلى سفراء كل من روسيا، والبريطاني، وايطاليا وألمانيا المعتمدين لدى الصين .وقد أثار ذلك ردود فعل قوية من الأوساط المختلفة.

    الأخبار ذات الصلة

    تعليقات

    • إسم

    ملاحظات

    1. حافظوا على القوانين، والانظمة المعنية التى وضعتها جمهورية الصين الشعبية، وحافظوا على الاخلاق على الانترنت، وتحملوا كافة المسؤوليات القانونية الناتجة عن تصرفاتكم بصورة مباشرة وغير مباشرة.
    2. لصحيفة الشعب اليومية اونلاين كافة الحقوق فى ادارة الاسماء المستعارة والرسائل المتروكة.
    3. لصحيفة الشعب اليومية اونلاين الحق فى نقل واقتباس الكلمات التى تدلون بها على لوحة الرسائل المتروكة لصحيفة الشعب اليومية اونلاين داخل موقعها الالكترونى.
    4. تفضلوا بابلاغ [email protected] آراءكم فى اعمالنا الادارية اذا لزم الامر.