23°C~9°C

صور ساخنة

التصويت  |  الأخبار الساخنة

ما هو السبب الرئيسي في رأيك وراء الضباب الدخاني الكثيف في الصين مؤخرا؟

  • كثرة انبعاث السيارات
  • نوعية الوقود الرديئة
  • رداءة الطقس
  • احراق الفحم للتدفئة في الشتاء
  • المصانع الكثيرة في الصين
  • سبب آخر
  • المدينة المحرمة تدين حادثة “تصوير الصور العارية “، وترد: يخالف النظام العام في المجتمع
  • مصر: مد أجل النطق بالحكم على مرسي إلى 16 يونيو
  • غرق سفينة تقل 458 شخصا فى نهر يانغتسي
  • فتاة روسية تشبه الدمية باربي
  • تحليل اخباري : جملة تحديات سياسية وأمنية واقتصادية تواجه الرئيس السودانى فى ولايته الجديدة
    1. أخبار باللغتين الصينية والعربية 双语新闻
    2. الحياة في الصين: أسئلة وإجابة

    الرئيس السوري : كلما حققنا تقدما في مكان ما يقوم الإسرائيليون بالهجوم للتأثير على فعالية الجيش السوري

    2015:01:26.16:17    حجم الخط:    اطبع

    دمشق 25 يناير 2015 / قال الرئيس السوري بشار الأسد في حوار مع مجلة ( فورن أفيرز ) الأمريكية ينشر غدا "الإثنين" إنه " كلما حققنا تقدما في مكان ما يقوم الإسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري " ، مؤكدا أن اسرئيل تقدم الدعم للجماعات المسلحة في سوريا .

    ونشرت وكالة الانباء السورية ( سانا ) اليوم ( الأحد ) مقاطع مقتضبة من حوار الرئيس الاسد وقال في رد على سؤال للمجلة حول الأجندة الحقيقية لإسرائيل في سوريا حاليا " إنهم يقدمون الدعم للجماعات المسلحة في سوريا ، وكلما حققنا تقدما في مكان ما يقوم الإسرائيليون بالهجوم من أجل التأثير على فعالية الجيش السوري وهذا واضح جدا ولذلك يسخر بعض السوريين ويقولون .. كيف يقال إن القاعدة لا تمتلك قوى جوية .. في الواقع لديهم قوى جوية هي القوات الجوية الإسرائيلية ".

    وكان سلاح الجو الإسرائيلي شن عدة غارات جوية على مواقع داخل الاراض السورية وكان آخرها اطلاق صاروخيين الاسبوع الماضي من مروحية إسرائيلية باتجاه مزارع الامل داخل محافظة القنيطرة المحررة ( جنوب غرب سوريا )، مستهدفة سيارة فيها قيادات من حزب الله اللبناني والحرس الثوري الايراني اللذين يقاتلا الى جانب الجيش السوري في عدة مناطق في سوريا .

    وتتهم سوريا اسرائيل بأنها تساعد المجموعات المسلحة التي تسيطر على الشريط الحدودي بين سوريا والاراضي المحتلة ، وتدواي جرحاهم في المستشفيات الاسرائيلية .

    وأضاف الرئيس الاسد إن " الجيش في كل حالة أراد الدخول إلى منطقة معينة نجح في ذلك لكن لا يمكن للجيش العربي السوري أن يوجد في كل كيلومتر من الأراضي السورية.. هذا مستحيل ".

    ويشار إلى أن الجيش السوري تمكن خلال العام الماضي من استعادة عدة مناطق استراتيجية كانت تسيطر عليها المعارضة المسلحة في محافظات حمص وحلب وريف دمشق ، ولا يزال الجيش السوري يشن عمليات عسكرية واسعة في حلب بغية السيطرة على مناطق استراتيجية .

    وقال الرئيس الأسد " حققنا بعض التقدم خلال السنتين الماضيتين لكن إذا سألتني عما إذا كانت الحرب تسير على نحو جيد أقول إن كل الحروب سيئة لأنها تنطوي على خسائر ودمار .. السؤال الرئيسي هو ما هو الذي كسبناه في هذه الحرب .. ما كسبناه هو أن الشعب السوري رفض الإرهابيين وأظهر دعما متزايدا لحكومته وجيشه " .

    وتقول سوريا بأنها تتعرض لمؤامرة كونية ، من قبل بعض الدول الاقليمية والعربية والدول الغربية بغية استهداف أمنها واستقرارها ، وقد خسرت سوريا في هذه الحرب أكثرمن 200 الف قتيل وشرد أكثر من 7 ملايين آخرين في الداخل والخارج ، ودمرت البنى التحتية وانتشرت في بعض المناطق الأمراض المعدية .

    /مصدر: شينخوا/
    تابعنا على