23°C~9°C

صور ساخنة

التصويت  |  الأخبار الساخنة

ما هو السبب الرئيسي في رأيك وراء الضباب الدخاني الكثيف في الصين مؤخرا؟

  • كثرة انبعاث السيارات
  • نوعية الوقود الرديئة
  • رداءة الطقس
  • احراق الفحم للتدفئة في الشتاء
  • المصانع الكثيرة في الصين
  • سبب آخر
  • المدينة المحرمة تدين حادثة “تصوير الصور العارية “، وترد: يخالف النظام العام في المجتمع
  • مصر: مد أجل النطق بالحكم على مرسي إلى 16 يونيو
  • غرق سفينة تقل 458 شخصا فى نهر يانغتسي
  • فتاة روسية تشبه الدمية باربي
  • تحليل اخباري : جملة تحديات سياسية وأمنية واقتصادية تواجه الرئيس السودانى فى ولايته الجديدة
    1. أخبار باللغتين الصينية والعربية 双语新闻
    2. الحياة في الصين: أسئلة وإجابة

    مجلس العلاقات العربية يناقش قضايا المنطقة مع الادارة الأمريكية في مارس المقبل

    2015:01:28.08:27    حجم الخط:    اطبع

    عمان 27 يناير 2015 /أعلن رئيس مجلس ادارة مجلس العلاقات العربية والدولية محمد جاسم الصقر أن المجلس بصدد تشكيل وفد يزور الولايات المتحدة الأمريكية خلال شهر مارس المقبل لمناقشة القضايا العربية مع الإدارة الأمريكية وصناع القرار.

    وقال ان المجلس خلص في ختام اجتماعه اليوم "الثلاثاء" والذي استمر لمدة يومين إلى تكوين رؤية عربية شاملة وجامعة لحماية القضايا الوطنية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

    وأضاف في تصريح صحفي أن المجلس أكد دعمه لقضية الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة ومواجهة التحديات الإقليمية ببناء جبهة عربية موحدة، مشيرا إلى أن الاجتماع تطرق إلى مختلف القضايا التي تهم المنطقة العربية.

    وأشار إلى أن الوفد الذي سيزور أمريكا للقاء الإدارة الأمريكية هدفه الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ومواجهة اللوبي الصهيوني الفاعل هناك وبلورة مواقف عربية جامعة تركز على المصالح العربية لتكون قادرة على الدفاع عن نفسها.

    كما ناقش الاجتماع الحصار المفروض على قطاع غزة وضرورة انهاء المأساة التي يعيشها القطاع.

    ووصف على هامش اجتماع مجلس الإدارة الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان "كل ما يجري في سوريا واليمن والعراق لإيران دور فيه ويجب على ايران أن تكون دولة صديقة وليست عدوا".

    كما وصف ما يقوم به ما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) في العراق وسوريا بانه "إرهاب" و"تشويه لصورة الإسلام" ويجب محاربتهم والتحاور مع الدول الإقليمية مثل ايران وتركيا والدولية (الاتحاد الأوروبي وأمريكا).

    وقال إن لا أمل لداعش في الحياة خاصة وانها منظمة إرهابية تعطي صورة سيئة للاسلام ، واصفا دين الإسلام بالتسامح والمحبة وليس دين بطش أو قتل.

    وعن لقائه وأعضاء المجلس بالعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني امس ، قال إن الملك عرض أمام الوفد مبادرة لدول التجانس (الدول الإسلامية وتشمل مصر والأردن والمغرب ودول الخليج العربية وبعض دول أسيا وافريقيا وأي دولة ترغب بالانضمام للمبادرة).

    وأكد دعم مجلس العلاقات العربية والدولية للمبادرة واصفا المبادرة بالحكيمة، مشيرا الى جهود للاتصال بالولايات المتحدة الأمريكية لشرح المبادرة.

    وفيما يتعلق بما يعرف بالربيع العربي قال "لا وجود لربيع عربي بل هناك خريف" وأن على دول مجلس التعاون الخليجي العربية التضافر لمواجهة التحديات التي تشهدها المنطقة.

    وعن الوضع في المملكة العربية السعودية قال إن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود هو خير خلف لخير سلف وكان له دور كبير في القرار السياسي السعودي منذ كان أمير.

    وحول مستجدات القضية الفلسطينية أكد الصقر ضرورة توحيد الصف الفلسطيني وتعزيز دور منظمة التحرير الفلسطينية في القرار الفلسطيني الامر الذي سيوفر الدعم السياسي العربي للشعب الفلسطيني وقضية العادلة.

    وعن مبادرة السلام العربية مع إسرائيل أكد الصقر ضرورة وجود اتفاق بين حركتي فتح وحماس وأن المجلس سيدعم قضية الشعب الفلسطيني.

    وكان المجلس قد ناقش على مدى يومين مستجدات الوضع العربي خلال اجتماع عقده المجلس في العاصمة الأردنية عمان بحث خلاله سبل إحياء المبادرة العربية في ظل ما آلت اليه المباحثات الفلسطينية- الاسرائيلية والأوضاع في الشرق الاوسط والدور العربي المطلوب لرسم إطار مستقبل المنطقة وكذلك مناقشة وضع للنظام العربي ومستقبله وعلاقته بالنظام الإقليمي.

    كما بحث الاجتماع موضوع الفكر السياسي المتطرف وما يشكله من تحد كبير لسماحة الاسلام ومفهوم الدولة المدنية وكيفية تفعيل دور جامعة الدول العربية.

    وشارك في الاجتماع الذي عقد برئاسة الصقر كل من نائب الرئيس العراقي اياد علاوي ووزير خارجية المغرب الأسبق محمد بن عيسى ورئيس الوزراء اللبناني الأسبق فؤاد السنيورة ورئيس الوزراء الأردني الأسبق طاهر المصري وامين عام الجامعة العربية السابق عمرو موسى ووزير الاستثمار في السودان مصطفى عثمان إسماعيل ووزير الاعلام الفلسطيني الأسبق مصطفى البرغوثي.

    ومجلس العلاقات العربية والدولية تأسس في دولة الكويت عام 2009 كمنظمة أهلية عربية دولية مستقلة وغير ربحية ويعمل على رفد ودعم القرار العربي فيما يخص العلاقات القومية والدولية بالرأي الموضوعي والمعلومة الصحيحة.

    /مصدر: شينخوا/
    تابعنا على